Sunday, February 6, 2011

هؤلاء هم أولادك يا مصر

د. فايز أبو شمالة

هؤلاء هم أولادك يا مصر، الذين يعتصمون في ميدان التحرير وسط القاهرة، هؤلاء هم أولاد مصر، وهم أحفاد صلاح الدين الأيوبي، وسيف الدين قطز، وأحمد عرابي، وعبد المنعم رياض، وهم أبطال المقاومة في بور سعيد، وهم شرفاء حرب العبور، وهم فدائيو الشهيد أحمد عبد العزيز، والشهيد مصطفى حافظ، وهم شامة المجد على جبين كل مصري ومصرية، وهم شال العز الذي يتدلى على كتف كل عربي.
هؤلاء هم أولادك يا مصر، هؤلاء الذين يفترشون أرض ميدان التحرير وسط القاهرة في عز البرد، ويدافعون على كرامة الشعب المصري الذي أدرك نفسه، وباع الضلالة، ونفض يده من نظام حسني مبارك الذي لم يعرف سكان الأرض أبشع منه نهباً لخيرات الشعب المصري، ولا أدنى منه خسة في ممارساته ضد أجيال مصر، نظام حكم البلطجي الذي يقود جماعة من مصاصي الدماء، الذين تعودوا على ذبح الشعب، وسلب إرادته، وتلذذوا ثلاثين عاما على عذاب المصريين الشرفاء الطيبين.
هؤلاء هم أولادك يا مصر، هم الذين أمنوا بالله، واقتنعوا أنهم مشاريع شهادة في سبيل تحرير مصر، هؤلاء هم أخوة شعب فلسطين الذين حموا بصدورهم أرض مصر، وحالوا دون أن تنكس ثورة الغضب رأسها، هؤلاء هم أولاد مصر الذين سعوا قبل ذلك إلى فك الحصار عن غزة، واشتبكوا مع النظام، وهم يطوفون شوارع التاريخ العربي، ويجمعون باقة مجد تزين صدر كل امرأة عربية؛ لها أن تفخر بشباب مصر.
            هؤلاء هم أولادك يا مصر؛ الذين يفتح لهم العرب أحضانهم، هؤلاء هم الذين أعادوا لمصر هيبتها، وقيمتها التاريخية، هؤلاء هم سفراؤك يا مصر، إلى كل العالم، يدقون على باب كل بيت وهم يقولون: هذا هو المصري! هذه هي مصر! هذا هو شعب مصر! هذا هو خزان كرامتكم يا عرب؛ هذا هو رصيدكم المعنوي والمادي!.

No comments:

Post a Comment