Saturday, February 19, 2011

صوت اليهود المستقل- كندا يهنئ الشعب المصري بخطواته الجبارةعلى طريق الحرية والديمقراطية



Original English Message:


11 فبراير 2011

 صوت اليهود المستقل- كندا  يهنئ الشعب المصري بخطواته الجبارةعلى طريق الحرية والديمقراطية

إن صوت اليهود المستقل–كندا يقدر الإنجاز الكبير للشعب المصري العظيم وإجباره حسني مبارك على التنحى من السلطة. إن النشوة التى تعيشها مصر تدوي في جميع أنحاء العالم. لقد ألهمتنا هذه الثورة الضخمة البعيدة عن العنف من أجل تحقيق الحرية والديمقراطية في قلب العالم العربي والأسلامي.

وكيهود نحن نهنئ الشعبين المصري والتونسي ليس لإسقاط الحكم الديكتانورى فقط، بل أيضا لإسقاط العديد من الصور النمطية السلبية الساخرة من العرب. ومن الأمثلة على ذلك : الدور القيادي المهم الذى قامت به  المرأة المصرية.

نحن سعداء بإنهيار واحد من أهم قواعد الاستعمار الغربي  والتى تعمل على تقويض حقوق الإنسان والديمقراطية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بيد أننا ما زلنا نشعر بالقلق من إستمرار القوى الكبرى مثل الولايات المتحدة وأوروبا والتى تلعب دورها لإعادة  تشكيل مستقبل المنطقة لتتوافق مع  مصالحهم الخاصه، بالإكتفاء بمجرد إضافة واجهة للديمقراطية.

 إن هذه التغيرات الهائلة في مصر تهدد الوضع الراهن الخامل بين اسرائيل والفلسطينيين. ونحن ندرك أن الأحداث قد تأخذ شكل أقبح في الأجل القصير، حيث يتحرك الحرس القديم للحفاظ على سيطرتهم. إن الشعب الفلسطينى مبتهج، ولكن هذا لا يمكن أن يقال على قادتهم، ولا حكومة الإتلاف الحاكم في إسرائيل.

 إنه يحدونا الأمل أن إزاحة مبارك  قد تفتح المجال لعملية سلام إسرائيلي-فلسطينية حقيقية أمينة.

نحنو متحمسون لمواجهة التحديات المقبلة.  إن هذه الأحداث توفر خلفية لحقبة جديدة ديناميكبة  لحقوق الإنسان في فلسطين وإسرائيل وكندا. ونحن نعول على دعمكم لنا


صوت اليهود المستقل فى كندا


No comments:

Post a Comment