Monday, June 18, 2012

مبروك لمصر، ولكن المعركة طويلة




بقلم: محمد شريف كامل*
17 يونيو 2012

مبروك لمصر، نهنئ مصر والمؤمنين بها بالنصر الثانى، لقد خلع شعب مصر مبارك في 11 فبراير 2011 وأسقط ذيله في 17 يونيو 2012 في معركة شرسة، الثورة لم تكمل إنتصارها بعد ولكنها لن تنهزم، رغم دعاة اليأس والإستسلام. مبروك لشهدائنا فدمائكم لم تسل هباء.

أكتب كلماتي هذه، وما زال دعاة العبودية وأذناب الماضى يحاولون لى النتيجة بإدعائات بلهاء لو إستمرت لأدخلت مصر فى دوامة الحرب الأهلية، وهذا ما يسعى له مبارك وبقايا نظامه، وحين ذاك لا وقت للمقاطعة ولا للحسابات الطائفية.

والحق يقال ويدافع عنه، لقد إنتصر شعب مصرعلى مخطط الولايات المتحدة وإسرائيل، لقد هٌزِمً عمر سليمان عميل المخابرات الأمريكية،لقد هٌزِمً مبارك وأسرته، لقد هٌزِمً الفساد السياسى، لقد هٌزِمً الحزب الوطنى، لقد هٌزِمً دعاة اليأس والإستسلام.

إن كل من شارك في هذا النصريحق له أن يفخر لأنه لم ييأس ولم يستسلم لدعاوى الترهيب من غضب ممولى الإقتصاد المنهوب، فمصر تملك من مقومات القوه ما يؤهلها للصمود وإعادة البناء.

إن الطريق أمامنا طويل، ويجب أن يبدأ العمل له من الأن، وأول الخطوات مراجعة النفس ودراسة الأخطاء.

- يجب ألا ننسى أن الحزب الوطني لم يستسلم بعد ولن يستسلم بسهولة.. لا هو ولا أشياعه، فالفساد هو أكل عيشهم ودم يجرى في عروقهم.

- إن تصارع قوى الثورة على السلطة أمر منطقى، ولكن التصارع بدون دراسة المناخ المحيط وقبل إستقرار الثورة وتمكينها هو درب من المراهقة السياسية.

- إن الإستجابة للأكاذ يب التي يروجها الإعلام المصرى، هو أول طرق الفشل والإحباط، فالإعلام المصرى لا يعبر إلا عن مصالح ضيقة لأصحاب تلك المصالح التي تقف ورائه.

- أن من يدًعًون انهم المثقفون وأنهم هم "الصفوة"، هم سبب مشاكل مصر طوال العام الماضى، فلم يتعلموا شيئ من تاريخ مصر وطبيعة شعبها، ولا من تاريخ الثورات. كنت أتمنى أن يقرأ أحدهم تجربة جنوب أفريقيا بدلا من إنخراطهم في تجربة رومانيا.

-
إن من أفترضنا قيادتهم للثورة، لم يقودونها، بل قادهم هياج الشارع، هذا الهياج الذي ساهم في إشعاله سوء إدارة المجلس العسكري والإعلام و"الصفوه".

- إن دعاه السلبية والمقاطعة خذلوا مصر، ولو لم يعودا لصفوف العمل الجاد سيكونوا السبب في هزيمة الثورة.

- إن تصورنا أن التصادم هو الحل هو أمرا مدمرا لمصر ومستقبلها، ويجب أن يتوافق الجميع بما فيهم المجلس العسكرى.

      
فالكرة مازالت في ملعب الثورة، والعمل الشاق قد بدأ، وعلى الإخوان أن يدركوا أن وعدهم قد سُجل وأن شعب مصر لا ينسى.
وكلمة لجيش مصر: لقد أشرفتم على إنتخابات نظيفة، فلنبحث عن مخرج مشرف فلقد حان الوقت لإنهاء تلك المهزلة، فمحاولات اللعب بالقانون والتلاعب بالدستور سوف تحرق الجميع.
وللإخوان المسلمين: لقد حققتم حلمكم بجهدكم ووقوف المخلصين من أبناء الثورة، تقدمتم على الجميع في أول إنتخاب لمجلس شعب شرعى، والأن حققتم إنتصارا أخر بمنصب الرئيس، أول رئيس منتخب. فلتعلموا وليعلم رئيسنا محمد مرسي أن هذا النصر هو تكليف ثقيل وليس تشريف. فلتحفظوا العهد، فهذه فرصتكم وفرصة مصر فلا تضيعوها، ولتكونوا درع لكل قطاعات الثورة.
ولقناعًتي بأن الإخوان فصيل وطني رغم أختلافى معهم، فقد أدليت بصوتى لمحمد مرسى، ووعدت أنه يوم يحلف اليمين سأكون أول الواقفين بجانبه ولكن في صفوف المعارضة.
إن وعدي قائم، وسوف أقف بجانبك ما لم تحيد عن عهدك لمصر، ولن أكون غير المعارض الإيجابي البناء.
وفقك الله لخدمه مصر وشعبها.


محمد شريف كامل

* Mohamed S. Kamel: is a Freelance writer, the editor of http://forafreeegypt.blogspot.com/, he is a professional engineer, a LEED Green Associate and a recognized project manager professional, he is Member of several civil society organizations, a co-founder of the Canadian Egyptian for Democracy (CEFD), National Association for Change in Egypt (Taghyeer – Canada), Association of the Egyptians of Montreal (AEM), Alternative Perspective Media (APM-RAM), , Quebec Antiwar movement “Échec à la Guerre”, Coalition for Justice and Peace in Palestine “CJPP”, ex-president and co-founder of the Canadian Muslim Forum (CMF), member of the board of trustee in the Canadian Muslim for Palestine (CMP) and Community Center for Montreal Muslims (CCMM) . He could be reached at public@mohamedkamel.com



مقالاتي ذات العلاقه المباشره:


15 يونيو 2012
معا ننتخب منقذ مصر، صديق أمريكا وأسرائيل

14 يونيو 2012
نداءأخير إلي كل شرفاء مصر

4 يونيو 2012
الحكم على مبارك والجوله الثانيه للإنتخابات

25 مايو 2012
قراءه في نتيحه الإنتخاب، من ينتصر؟..... الثوره أم عبيد مبارك ؟

23 مايو 2012
اليوم.......... مصر تنتخب

26 ابريل 2012
لماذا سأنتخب أبو الفتوح؟

11 ابريل 2012
من يصلح رئيسا لمصر؟

9 ابريل 2012
رساله مفتوحه لرئيس مصر: كرامة الإنسان المصري

2 ابريل 2012
رئيسا لمصر
24 يناير 2012
كل عام ومصر بخير

January 20th, 2012
A year of a great revolution

22 نوفمبر 2011
المراهقة السياسية

November 19th, 2011
In the name of the revolution they are killing it

October 22nd, 2011
Revolution to build, not to revenge

23 يوليو 2011
لا تجهضوا الثورة

June 12th, 2011
The Arab Spring- a real people revolution


2 يونيو 2011
الثورة المصرية بن الحلم و الواقع

April 3rd, 2011
Palestine and the Egyptian Revolution

March 4, 2011
الشعب يريد تطهير البلاد... كل البلاد

February 13th, 2011
It is a Revolution that is changing the face of the Middle East

23 يناير 2011
الخوف..والوهن..ولقمه العيش في عيد الشرطه

January 15, 2011
و... لتكن تونس والسودان عظة لمصر

January 8th, 2011
(Witten on December 10, 2010)
Is this Egypt that we knew?

No comments:

Post a Comment