Saturday, June 2, 2012

إذا لم يعلن حمدين صباحي دعمه الصريح لمرسي سيكون ضمن من ضيعوا حلم مصر الثورة


قنديل يهاجم"النخبة السياسية": "شراذم فاسدة" يستخدمون أسلوب المقايضة والابتزاز مع الإخوان.. وسأدعم مرس

لكاتب الصحفي ينتقد مواقف بكري ونور وحمزاوي والبدوي.. ويقول: مستعدون للتحالف مع شفيق
 قنديل: إذا لم يعلن حمدين صباحي دعمه الصريح لمرسي سيكون ضمن من ضيعوا حلم مصر الثورة

كتب
هاجم الدكتور عبد الحليم قنديل الكاتب السياسى عبر حسابه الشخصى على "الفيس بوك" من أسماهم بـ"السادة المتنطعين" الذين يطلق عليهم النخبة, منتقدا مواقفهم حيال جولة انتخابات الإعادة بين الدكتور محمد مرسي والفريق أحمد شفيق.
وانتقد قنديل مواقف مصطفى بكرى ورفعت السعيد وعمرو حمزاوى وأيمن نور والسيد البدوي, معتبرا أنهم " يستخدمون أسلوب المقايضة والابتزاز مع الإخوان المسلمون لكي يحققوا امتيازات ومصالح خاصة بهم".
واعتبر قنديل أن مطالب بعض النخب السياسية للإخوان بإعطائهم ضمانات للوقوف مع مرشحهم في موجهة شفيق ما هي إلا بحث عن مطالب شخصية, وقال:"هؤلاء المنتفعون من النخبة على استعداد لوضع أياديهم بيد المرشح أحمد شفيق ممثل النظام السابق الحاضر والتي ما زالت يديه ملوثه بدماء الشهداء والوطنيين من خيرة شباب هذه الأمة".
وأضاف قنديل "أننى أتبرأ من هؤلاء المدعيين بالنخبـة، فالنخبة الحقيقية هي من تبحث عن صالح الوطن لا التي تبحث عن مطامعها الشخصية ومكاسبها المادية حتى لو ذهب الوطن والمواطن والمبادئ للجحيم, لقد انعم الله على هذا الشعب بثورة لم تنجح من البداية حتى تتضح الصورة الحقيقية لتلك الشراذم الفاسـدة التى تبحث عن مصالحها الشخصية".
واستطرد الإعلامي الكبير "حتى صديقى العزيز حمدين صباحى إذا أستمر بنفس أسلوب التجاهل والمواربة وعدم إعلانه الصريح مشاركة مرشح الإخوان محمد مرسى الصمود والتأييـد ودعوة مؤيـديه لذلك, فعند هذا الأمر سيكون من ضمن هؤلاء النخبة التى ضيعت حلم مصر الثورة".

وقال قنديل  "أعلن أننى بريء من هؤلاء النخبة وبريئا من أعمالهم التى تتم فى الخفاء والعلانية ضد الثورة والوطن ومن اجل مصالحهم الشخصية ومطامعهم الدنيوية, وأعلن دعمي للمـرشح محمد مرسى وسأقف معه بصوتى رغم اختلافى معه ومع جماعته، إلا اننى أبحث عن الصالح العام لوطنى, مصـر فوق الجميع ياسـادة"

No comments:

Post a Comment