Monday, March 28, 2011

!!إبلاغ مباحث أمن الدولة عن معارضي مبارك فريضة دينية وواجب شرعي


الشيخ القوصي لم يكن يذكر حبيب العادلي إلا ويعقب : حفظه الله .. صحف وفضائيات خاصة تسوق لأبرز دعاة الثورة المضادة وأخلص المدافعين عن نظام مبارك بوصفه صوت العقلانية والحكمة في التيار الإسلامي

27-03-2011

في مفارقة مثيرة نشطت صحف وقنوات فضائية في الثناء على رجل يدعى "أسامة القوصي" بوصفه شيخا سلفيا مستنيرا وعقلانيا وأن صوته هو الأمل في إصلاح التيار الإسلامي ، المدهش أن القوصي هذا من أشهر خطباء المساجد الذين كانوا يدافعون عن حسني مبارك ونظامه وكان يفتي أتباعه بأن إبلاغ مباحث أمن الدولة عن معارضي مبارك فريضة دينية وواجب شرعي!! ، وكان يدعو على المنابر لوزير الداخلية حبيب العادلي معقبا على اسمه بقوله "حفظه الله" ، وظل حتى يوم جمعة الرحيل ينظم الندوات الحاشدة ليحذر الشباب من التظاهر ضد مبارك أو الذهاب إلى ميدان التحرير واعتبر ذلك خروجا على طاعة ولي الأمر وهاجم الثوار في ميدان التحرير واعتبرهم خوارج وكان يسخر من شباب الثورة ويقول بسذاجة : كيف تهاجمون مبارك الذي أتى لكم بالفيس بوك من خلال الفيس بوك!! ، وكان يصف الثورة المصرية بأنها "فتنة الفيس بوك" حسب نص كلامه ، وأن هؤلاء الثوار لا يمثلون الشعب المصري ولا يتعدون العشرة في المائة من الشباب .. إلى آخر سيرته المشهورة بين الشباب الإسلامي ، وكما قال الحكماء قديما : من تكلم في غير فنه أتى بالعجائب ، تكلم نصر القفاص في المصري اليوم مشيدا بحكمة القوصي وقال في مقاله بتاريخ 24مارس 2011 عدد 2475 يقول : (( فضيلة الشيخ «أسامة القوصى» الذى تناقلت صفحات الـ«فيس بوك» رؤيته للمجتمع المدنى كما نتمناه، فبدا صوتا عاقلا ورشيدا وهادئا ومحترما.. وعلى نهجه ستظهر تلك الأصوات المعتدلة ليتحطم على صخورها من زعموا أن الاستفتاء الأخير كان عنوانا لما سموه «غزوة الصناديق»!!.. وظنى أن تجاهل بعض الأسماء أصبح أمراً حتمياً.. وإعلان أسماء أخرى ضرورة واجبة.. فالذين يفهمون الدين ويعرفون قيمته فى حياة المصريين، يستحقون أن نُعلى شأنهم وقدرهم.. أما الذين يتاجرون بالدين فلا حق لهم فى أن نتناولهم، بالقدر ذاته الذى نتجاهل به الحزب الوطنى المقبور!!
راجع مقاله :

ويبدو أن جهات معينة استدعت القوصي ، لأسباب غامضة ، وهو الذي لم يظهر تقريبا في أي قناة فضائية أو صحيفة من قبل لإبرازه ضمن حملة إعادة تسويق رموز الثورة المضادة ، ففي خلال يومين فقط برز ظهوره عبر أكثر من قناة فضائية ، منها قناة الملياردير القبطي نجيب ساويرس من خلال برنامج يسري فودة ومنها قناة المحور صاحبة الحملة الشهيرة على ثوار ميدان التحرير .
ولمزيد من التنوير بحكمة وعقلانية القوصي نوصي بمتابعة بعض خطبه الأخيرة التي رفض فيها ثورة الشعب وسخر منها ودافع عن مبارك :





No comments:

Post a Comment