Saturday, January 15, 2011

لقد حان وقت التغيير، نداء إلى كل المصريين في كنــــدا

بيان للنشر الفوري
مونتريال/تورونتو 20 مايو 2010

إنه ليشرفنا أن نعلن تأسيس الجمعية الوطنية للتغيير فى مصر - كندا. والتي تهدف إلى تعبئة المصريين المقيمين بكندا لتأييد نداء التغييرمن أجل مجتمع ديمقراطى فى مصر.

تأسست الجمعية الوطنية للتغيير فى القاهرة فى فبراير 2010 بقيادة الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ومنذ ذلك الحين أعرب مئات الألاف من المصريين في مصر وفي الخارج تأييدهم المطلق لنداء الدكتور البرادعى للتغيير.

لقد وحد هذا النداء الكثير من المصريين من مختلف الفئات الإجتماعية والساسية للمطالبة بتحقيق المطالب السبع التى بدونها لن يكون هناك إمل فى تغيير حقيقى فى مصر، والتي تتلخص في:

  1. إنهاء حالة الطوارئ.
  2. تمكين القضاء المصرى من الاشراف الكامل على العملية الانتخابية برمتها.
  3. الرقابة على الانتخابات من قبل منظمات المجتمع المدنى المحلى والدولى.
  4. توفير فرص متكافئة في وسائل الإعلام لجميع المرشحين وخاصة في الانتخابات الرئاسية.
  5. تمكين المصريين في الخارج من ممارسة حقهم في التصويت بالسفارات والقنصليات المصرية.
  6. كفالة حق الترشح في الانتخابات الرئاسية دون قيود تعسفية اتساقاً مع التزامات مصر طبقاً للاتفاقية الدولية للحقوق السياسية والمدنية، وقصر حق الترشح للرئاسة على فترتين.
  7. الانتخابات عن طريق الرقم القومي. ويستلزم تحقيق بعض تلك الإجراءات والضمانات تعديل المواد 76 و77 و88 من الدستور في أقرب وقت ممكن.

إن الجمعية الوطنية للتغيير فى مصر (كندا) تؤيد هذه المطالب السبع بالكامل. ولأن المصريون يتطلعون لمستقبل أفضل لوطنهم الأم، فنحن ندعوا كل المصريين فى الخارج للمشاركة فى تلك الجمعية وللتوقيع على مطالبها السبع من خلال موقعها http://www.taghyeer.net. إنه لن يتحقق للمصريين حقوق المواطنة الكاملة إلا إذا عملوا يدا بيد، حينئذ فقط سوف يستعيد هذا الوطن مكانته بين الأمم الحرة.

سوف تقوم الجمعية الوطنية للتغيير فى مصر (كندا) بعدة أنشطة خلال الفترة القادمة لإيضاح حقيقة الموقف فى مصر والدوافع التي تحتم التغيير.

قام بتاسيس الجمعية الوطنية للتغيير فى مصر (كندا) مجموعة من الأفراد والمؤسسات: المصريون الكنديون من أجل الدمقراطيه، المؤسسه المصريه الكنديه لحقوق الأنسان، إيهاب لطيف، جمال إبراهيم، سامرعطالله، سماء الإبياري، محمد شريف كامل، محمد شكر، نبيل عبد الملك.    

للإستعلام وللإتصال الإعلامي:
محمد شريف كامل (514) 863-9202  ، نبيل عبد الملك (514) 703-3723 ، محمد شكر (905) 629-7608
بريد إلكتروني: nace.canada@hotmail.com، وبالبريد:

The National Association for Change in Egypt (Canada),
C.P. 92037, Brossard, Québec, Canada, J4W 3K8

No comments:

Post a Comment