Tuesday, July 3, 2012

بداية رؤية الضوء



بقلم: محمد شريف كامل*

30 يونيو 2012

عاشة مصر لأيام طوال الفرحة لتحقق حلم الديمقراطيه، نقله كبيرة يشهدها تاريخ مصر والمنطقة بالكامل وسعادة بهذا التغيير الكبير وبداية رؤية ضوء المستقبل.

أيام نسعد ونبارك لمصرولأنفسنا كل صباح، وإن كنا قد هنئنا أنفسنا بفوز رمز الثورة، فإننا نهنئ مصرنا وأنفسنا لذات السبب مضافا له العديد من الأسباب التي تعزز ذلك الإنتصار:

- لأنه ثبت بالفعل أن إنتصارنا في توحدنا.
- إن ما حدث هو هبة من الله لكشف حقيقة الناس وأصالتهم إن وجدت، فلقد فُرزت القوى الوطنية.
- لأن شعب مصر إنتصرعلى مخطط الولايات المتحدة وإسرائيل، وهٌزِمً عمر سليمان عميل المخابرات الأمريكية، وهٌزِمً مبارك وأسرته، لقد هٌزِمً الفساد السياسى، لقد هٌزِمً الحزب الوطنى، وهٌزِمً دعاة اليأس والإستسلام.
- لأنه تمت الإنتخابات من خلال منظومة ديمقراطية تعيد الأمل لكل مصري وكل عربي، وإن شابها بعض المخالفات وبذلك دارت في فلك الإنتخابات الديمقراطيه.
- لأنه ثبت من الدلائل الأولى للأسبوعين الماضيين أن الرئيس المنتخب يسعى لأن يكون رئيس للجميع.
- لأن جيش مصر أشرف على إنتخابات نظيفة، فتحق لهم التحية.
- لأن كلمات مرسي كانت معبرة عن الجميع ومعبرة عن الثورة.

لقد أرهق الإنهزاميون أذاننا بيأسهم المستديم فمنذ مطلع الثوره في الخامس والعشرون من يناير 2011 وهم يهزموننا بأقوالهم، إن هذه الثورات هي صناعة غربية، إن ما يحدث هو مسرحية، من تريده الولايات المتحدة للرئاسة سيكون الرئيس، هذه الإنتخبات سيتم تزويرها كسابقاتها.

وفي الجولة الثانية لإنتخابات الإعادة حاولوا هزيمتنا بأقوالهم وأفعالهم، فمنهم من عاد للأقوال الإنهزاميه، فمبارك والمجلس العسكري هم المتحكمون في الأمر، وأخرون إبتدعوا مقولة الدفاع عن مدنية الدولة ولذا علينا أن نختار النظام المخلوع، فالإخوان قادمون لتدمير المستقبل........وغيره من سخافات القول.

ولقد حاول البعض تصويرفرحتنا أنها فرحة بخسارة شفيق وليست لفوز مرسى، إلا أن الفرحة بخسارة شفيق لا تكتمل إلا بالفرحه بفوز مرسي فهو جزء من الثورة وأصبح رمزلها.

وسيظل هؤلاء يرددون لحنهم النشازويتصيدون الأخطاء، منهم من سيفعل ذلك ليثبت أنه على صواب ومنهم من سيفعل ذلك ولاء للفساد ورغبة فى عودته .

إن الطريق أمامنا طويل، ويجب أن يبدأ العمل له من الأن، ولكن يحق لنا أن نسعد لأن فوز مرشح الثورة يستوجب التهنئة لمصر ولكل المؤمنين بها ، فلقد خلع شعب مصر مبارك في 11 فبراير 2011 وأسقط ذيله في 17 يونيو 2012 في معركتان شرستان. وبلا شك إن الثورة لم تكمل إنتصارها بعد، ولكنها لن تهزم رغم دعاة اليأس والإستسلام.

ولنبارك لشهدائنا فهذا ما أستشهدتم من أجله، فدمائكم لم تسل هباء.

ولقد كنت من الذين أدلوا بصوتهم للرئيس مرسى لقناعاتي بأنه يمثل فصيل وطني قد نتفق أونختلف معه. وأحب أن أُكد هنا إن إعجابي بمرسي يزداد لخطواته الهادئة المتزنة ولتواضعه، بلا شك هو إعجاب حذر، إلا إن الوعد الذي قطعته على نفسي قائم، فسوف أقف بجانبه ما لم يحيد عن عهده لمصر، ولسوف أكن
المعارض الإيجابي البناء.
وفقنا الله لخدمه مصر وشعبها.

محمد شريف كامل
* Mohamed S. Kamel: is a Freelance writer, the editor of http://forafreeegypt.blogspot.com/, he is a professional engineer, a LEED Green Associate and a recognized project manager professional, he is Member of several civil society organizations, a co-founder of the Canadian Egyptian for Democracy (CEFD), National Association for Change in Egypt (Taghyeer – Canada), Association of the Egyptians of Montreal (AEM), Alternative Perspective Media (APM-RAM), , Quebec Antiwar movement “Échec à la Guerre”, Coalition for Justice and Peace in Palestine “CJPP”, ex-president and co-founder of the Canadian Muslim Forum (CMF), member of the board of trustee in the Canadian Muslim for Palestine (CMP) and Community Center for Montreal Muslims (CCMM) . He could be reached at public@mohamedkamel.com
مقالاتي ذات العلاقه المباشره:

17 يونيو 2012
مبروك لمصر، ولكن المعركة طويلة

15 يونيو 2012
معا ننتخب منقذ مصر، صديق أمريكا وأسرائيل

14 يونيو 2012
نداءأخير إلي كل شرفاء مصر

4 يونيو 2012
الحكم على مبارك والجوله الثانيه للإنتخابات

25 مايو 2012
قراءه في نتيحه الإنتخاب، من ينتصر؟..... الثوره أم عبيد مبارك ؟

23 مايو 2012
اليوم.......... مصر تنتخب

26 ابريل 2012
لماذا سأنتخب أبو الفتوح؟

11 ابريل 2012
من يصلح رئيسا لمصر؟

9 ابريل 2012
رساله مفتوحه لرئيس مصر: كرامة الإنسان المصري

2 ابريل 2012
رئيسا لمصر
24 يناير 2012
كل عام ومصر بخير

January 20th, 2012
A year of a great revolution

22 نوفمبر 2011
المراهقة السياسية

November 19th, 2011
In the name of the revolution they are killing it

October 22nd, 2011
Revolution to build, not to revenge

23 يوليو 2011
لا تجهضوا الثورة

June 12th, 2011
The Arab Spring- a real people revolution


2 يونيو 2011
الثورة المصرية بن الحلم و الواقع

April 3rd, 2011
Palestine and the Egyptian Revolution

March 4, 2011
الشعب يريد تطهير البلاد... كل البلاد

February 13th, 2011
It is a Revolution that is changing the face of the Middle East

23 يناير 2011
الخوف..والوهن..ولقمه العيش في عيد الشرطه

January 15, 2011
و... لتكن تونس والسودان عظة لمصر

January 8th, 2011
(Witten on December 10, 2010)
Is this Egypt that we knew?

No comments:

Post a Comment