Saturday, July 21, 2012

وزير الدفاع الإسرائيلي السابق ينعى عمر سليمان: حزين لرحيله


وزير الدفاع الإسرائيلي السابق ينعى عمر سليمان: حزين لرحيله.. فقدت صديقا شخصيا وفقدت مصر زعيما كبيرا
كتب:
بن عازر لـ يديعوت أحر ونوت: سليمان كان حريص على سلامة مبارك .. وتحدثنا كثيرا في ملف تصدير الغاز
ذكرت صحيفة " يديعوت أحر ونوت " اليوم أن وزير الدفاع الإسرائيلي السابق وعضو الكنيست الإسرائيلي بنيامين بن اليعازر قال تعقيبا على وفاة رئيس المخابرات السابق ونائب المخلوع اللواء عمر سليمان " لقد فقدت صديقا شخصي وفقدت مصر زعيم كبير، إنني أشعر بالحزن العميق لفقد سليمان. "، وأضافت الصحيفة تحدث بن اليعازر عن علاقاته الوطيدة مع عمر سليمان وقال إن سليمان كان على علاقات وطيدة مع كبار القادة الأمنيين الإسرائيليين.
كما تطرق بن اليعازر أثناء حديثه عن العلاقة التي كانت تربط عمر سليمان بالرئيس المخلوع حسنى مبارك حيث كان يحرص سليمان على سلامة مبارك كثيرا.وقال بن اليعازر يجب علينا الاستعداد الآن لمصر الجديدة الأكثر تطرفا وأغلبية إسلاميه، إنني أتطلع أن يعي مرسى جيدا مهام دوره الجديد ومهمته في حل مشكلات مصر.
وفى استرجاع للذكريات التي مرت قال بن اليعازر إنني شعرت بالسعادة البالغة عندما تقدم سليمان للترشح لرئاسة الجمهورية في مصر فهو السياسي الذي يعرف مصالح مصر جيدا، إن علاقتي بسليمان كان يربطها كل تقدير واحترام، لقد جمعتنا لقاءات عديدة سويا في بحث الكثير من الملفات وأهمها ملف تصدير الغاز حيث كنت أحادثه بصفه يوميه في هذه الفترة.
كذلك تحدث السفير الاسرائيلى السابق تسيفى مزئيل عن وفاة سليمان ووصفه بأنه الرجل الذي أدار عمله في صمت، كما أنه كان يتواجد دائما في المفاوضات واللقاءات التي تتم بين مصر وإسرائيل وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية، وأكد السفير الإسرائيلي على أن المحادثات بين مصر وإسرائيل في عهد مبارك قد شهدت تطور كبير، وكان سليمان من كبار البارزين في هذه المحادثات.

No comments:

Post a Comment