Tuesday, July 10, 2012

الزند لتوفيق عكاشة: أنت رجل والرجال قليل !


عندما يتحدث زبانية مبارك

أعلن المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة أنه ينوي تعليق العمل بالمحاكم إذا لم يسحب الرئيس مرسي قراره بعودة البرلمان ..
وقال الزند في مداخلة علي قناة الفراعين مع توفيق عكاشة أن ما وصفه بــ " الفوسبوك " و"الطنيطر" ملأا حياة المصريين بالاكاذيب , واصفا عكاشة بالرجل الوطني الذي يحسب له ألف حساب , فيما وصف عكاشة الزند بأنه خليفة الله في الارض لتحقيق العدل !

وبدأ الزند معزوفته متحدثا عن المؤتمر الذي عقده اليوم بمقر النادي النهري للقضاة والذي حضره عدد كبير من ممثلي الهيئات القضائية المختلفة ورؤساء أندية القضاة بالأقاليم, كما حضره سامح عاشور نقيب المحامين وعدد من أعضاء مجلس نقابة المحامين.

وقال الزند إن المجتمعين من القضاة ورجال القانون أمهلوا الرئيس محمد مرسي 36 لسحب قراره بعودة مجلس الشعب المنحل, وأضاف أن الدولة تسير الأن في اتجاه لا نرضاه وهو التربص بالقضاء.

واعتبر الزند أن قرار مرسي يعني أنه يروج لدولة قانون الغاب, وقال: هناك شيء ما يدبر في الخفاء وراء عودة البرلمان بالمخالفة للقانون, مؤكدا أنه إذا أستمر البرلمان المنحل فلن يطبق أعضاء السلطة القضائية أي قرارات له وسوف نقوم بتعليق العمل بالمحاكم إذا لم يلغي قرار مرسي, وتساءل قائلا: "ولا أدري ما المقصود من محاربة السلطة القضائية؟"

وأضاف الزند موجها كلامه لمقدم البرنامج:"اطمأن يا دكتور توفيق يا رمز الوطنية والشجاعة والصدق وليطمئن معك الشعب المصري بأسرة أن في مصر قضاة عندهم "المكنة" والقدرة على درء أي عدوان يقع عليهم وأن يردوا بمثل ما وقع عليهم مئة مرة, ولقد أعلناها صريحة وواضحة أننا لن نشارك في هذه المهزلة وأنه إن استمر البرلمان المنحل أو المنعدم واستمروا فى غيهم فليصدر ما يصدر من قرارات أو قوانين وهى كلها لن يطبقها أعضاء السلطة القضائية لأنها وجدت منعزلة من مجلس منعزل والقضاة ليسوا حواة فى سيرك.

وتبادل الزند وعكاشة الهجوم على الدكتور محمد البلتاجي القيادي الإخوان والنائب البرلماني, وقال صاحب الفراعين مسائلا رئيس نادي القضاء أن البلتاجي قال إنه سيقوم بمحاسبة السيدة المستشارة تهانى الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا, فهل وصل الأمر أن مكتب الإرشاد هيحول أعضاء الهيئة القضائية ونائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السيدة الوطنية إلى المحاسبة ؟

ورد الزند قائلا:" يمكن هيحاسبها فيه حساب بينهم فلوس ولا حاجة ولا فيه مشروع بينهم تجاري بينهم ؟ يحاسبها اية يا توفيق بية دة كلام ما هو أبو لمعة مات بس ساب مدرسة قائمة على أسلوبه ومنهجه فواجب علينا أننا نفوت فيه ناس بتتوهم فيه ناس بتحلم وهى ماشية أنها راكبه حصان وفيه مسدسين فى جيبة زى الكاو بوى, وإنه يستطيع أن يطيح بالرؤوس ويضرب دة ويقتل دة ويدبح دة".. وأضاف:"بيفكرني باللي بيغني في الحمام ويطلع يعمل شريط فاكر نفسه مطرب..حمام الملاطيلي".

واختتم توفيق عكاشة حديثه مع الزند واصفا إياه بأنه :"الأسد البطل المصري الأصيل الذي يعكس كيف يكون الحب للوطن والحب للمهنة والغيرة على رجاله وأبنائه وأستاذته وأشقائه من رجال القضاء المصري الذين هم رمز من رموز النهضة التي بنتها مصر.

ورد الزند على عكاشة قائلا: يا دكتور توفيق أنا عايز أقول لحضرتك بشكل شخصى عبارات مختصرة وقصيرة عايز أقولك أن ما يكتب فى الفيس بوك و"الطنيطر" وهذه الوسائل التى ملئت حياة المصريين بالأكاذيب والإباحة وقلة الأدب لا يؤثر فيك أنت بين النخبة وبين المثقفين وبين أفراد الشعب صرت علامة على الوطنية وعلى الشهامة وعلى الرجولة وصدقني أنت يحسب لك ألف حساب فلا تأبه بشيء من هذا وسر على بركة الله, وأنت صادق ومخلص وأنت فى قلوبنا, وكل وطني مخلص مثلك وكل إعلامي يتقى الله فى هذا الوطن هو محل تقدير.

وأضاف رئيس نادي القضاة:" ستظل الفراعين التي استمدت اسمها من أصولنا وجذورنا الفرعونية قوية كتلك الأهرام التي شيدوها لا ينال منها معتدي ولا آثم ولا تتهدد ولا تتوعد"

No comments:

Post a Comment