Thursday, December 6, 2012

تعرف علي شهداء الاتحادية الحقيقيين

http://rassd.com/1-50760.htm


اميرة الشاذلي - عمرو عبدالغفار

بعد أن اختلفت الاراء حول من هم شهداء الاتحادية "الحقيقيين" وهل هم من المؤيديين ام المعارضيين ، تنشر "رصد" لكم حقيقة شهداء الإتحادية.
كان ينتظر مولوده الجديد قريبًا، لم يكن يعلم أنه لن يلقاه في حياته أبدًا هو محمد ممدوح الحسيني-33 عامًا أحد شهداء الأحداث الدامية التي حدثت أمس أما قصر الاتحادية بين مؤيدي الرئيس ومعارضيه بالرغم من أن شهود العيان يرفضوا إطلاق لفظ معارضين على المتواجدين هناك حيث ويؤكدون أنهم مجموعة من البلطجية المأجورين.
محمد الحسيني أبن أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين بالتجمع الخامس وهو خريج كلية الحاسبات والمعلومات ومتزوج حديثًا.
لم يكن الحسيني هو شهيد أمس الوحيد بل استشهد 6 آخرين جميعهم أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين منهم محمود محمد إبراهيم عوض-24عامًا- متزوج وله أبن وهو من محافظة الشرقية، استشهد بطلق ناري على أيدي البلطجية أمام قصر الاتحادية.
أما محمد خلاف فهو ابن منطقة الاميرية وانتقل حديثاً للتجمع الخامس ، أب لثلاثة أبناء ، واعتقل في عام 2005 ضمن مظاهرات الإخوان الرافضة للتعديلات الدستورية التي أقرها  الرئيس المخلوع حسني مبارك.
وتقول زوجة الشهيد محمد خلاف عيسى في حوار أجرته معها قناة الجزيرة : لا أريد من الرئيس أن يتنازل عن نقطة دم واحدة سالت .
وأضافت عندما علمت أنه ذاهب إلى قصر الاتحادية خشيت عليه من وقوع اشتباكات لكن قال لها أنه ذاهب للحفاظ على شرعية رئيس انتخب بأغلبية الشعب المصري.
ويقول د. أحمد عارف -أحد القيادات الميدانية للإخوان فى حوار له داخل مشرحة زينهم - أن هناك 1000مصاب من أعضاء حزب الحرية والعدالة 214منهم حالة بين حرجة ومتوسطة
وعن ملابسات الحادث يقول: المشهد السياسي بدأ من العصر وانتهى حتى الساعة السادسة والنصف حيث انصرف المعارضين بعد صلاة العشاء وبدأت بلطجة الحزب الوطني والفلول في ظل انسحاب الشرطة التى لم تتدخل إلى في اللحظات الأخيرة
وأضاف: لمن يتسائل عن أسباب نزول الإخوان فهو أنه كانت هناك محاولة لاقتحام القصر الجمهوري في ظل تواطئ الشرطة وغيابها مشددًا على ضرورة محاسبة القيادات الميدانية التي لا بد أن تحاسب.

والشهيد الثالث هانى محمد سند عبود ، ذات32 عام متزوج ولديه 3 أبناء ومن أبناء مركز نبروه  قرية درين المنصورة ، من أبناء الإخوان المسلمون.
توفى إثر إصابته بطلق ناري مساء أمس وهو يقف للدفاع عن القصر الرئاسي.

والشهيد الرابع من بلديات الرئيس، وهو محمود أحمد إبراهيم ابن كفور نجمالتابعة لمركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، يبلغ من العمر 24عام اب لطفل واحد يبلغ من العمر عامان.
وكان يعمل بتجارة الخردوات " الحدايد والبويات "، بالإضافة الى عمله الخيري في تعليم أشبال الحزب والجماعة بأمور دينهم في المسجد.
يقول عنه صديقه أحمد حافظ " إن الشهيد اتصل بهم فجر يوم أمس الأربعاء لايقاظهم لصلاة الفجر والاستعداد للذهاب للاتحادية للدفاع عن الشرعية المنتخبة للدفاع عن مستقبل أولاده وحقهم في استقرار البلاد، وبعد  ذهاب الشهيد إلى الاتحادية مدافعًا عن الشرعية ولكنه لم يعد إلى بيته وأبنائه ؛ سقط شهيدًا واختاره ربه إلى جواره ليكون دمه لعنة على هؤلاء الذين يحاولون تدمير مصر.
كما استشهد محمد فريد أحمد سلام من إخوان المنوفية ، في أثناء دفاعه عن الشرعية أمام قصر الاتحادية برصاص حي أصابه.
والشهيد السادس للإخوان من أبناء محافظة الدقهلية ويدعي عبد الله عبد الحميد نصار.
وكانت المصادمات قد بدأت أمام الاتحادية عقب تجمع حشود محملة بأسلحة متنوعة من رصاص حي وخرطوش وقنابل مسيلة وغيرها للتعدي علي المؤيدين للرئيس مرسي أمام القصر الجمهوري.

4 comments:

  1. this is completely untrue. And the copt Karim Gaogorios wgo died was he also Ekhwan? You are just making propaganda for the Muslim Brotherhood because of the referendum on Constitution. It is a shame you cannot say the truth about how cruel and liar is the regime now iun Egypt.

    ReplyDelete
  2. ناس من الشرقية والمنصورة والغربية نازلين يدافعوا عن القصر الجمهوري لتواطئ الشرطة وعدم حمايتهم للقصر ومرسي؟
    وليه الريس بتاعك يا محمد بيه ما شالش وزير الداخلية المتواطئ وحاكمه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ليه يا محمد بيه ما نزلش الحرس الجمهوري يحميه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ليه مانزلش الجيش يحميه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هو اللي بقي بيحمي الريس بتاعك دلوقتي بقي شباب الاخوان المسلمين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يا أخي عار عليك والله العظيم انت لو لجنة اللكترونية مش هتزيف الحقائق كده
    ارحمنا من هذا القرف وشيلنا من لسته الرسايل اللي بترسلها لنا فانت بلا شك طابور الاخوان الخامس
    انت ممثل سيئ لمصر الثورة ،لشعب مصر
    شريف
    فقدت حيادك وانسانيتك مثل جماعتك

    ReplyDelete
  3. Sob7an Allah!!!!
    I have personally seen the writer and he's not ikhwan and he's not pro ikhwan and I've read for him criticizing them before...and now because people hate ikhwan for no reason they can come up with, they will start cursing everyone who has a balanced opinion..or even an unbalanced opinion...
    it looks like 99% of Egyptians have been tarnished and their judgement has been impaired......

    and those people who are complaining about blood being shed.....I would like to remind them that IT'S A FREAKING REVOLUTION.....did you expect chocolates.....did you expect that things will go ok right away....

    Tarek Ragab

    ReplyDelete
  4. يا استاذ طارق ، كل المطلوب من الاستاذ محمد كامل هو انه لا يقتحم خصوصيتنا بارسال الرسائل لنا لتوجيهنا لقراءة أرائه. نحن لم نطلب منه هذه الخدمه الجليلة.
    اما وهو يصمم علي ارسال هذه الرسائل فهو اذا مرحب بالنقد حتي لو لاذع
    في رأيك انه لا يوالي الاخوان. انت حر، انا احترم رأيك واخالفه. الرجل كتاباته واختياره للمقالات -حتي المفرك منها مثل مقال جميله اسماعيل- تنضح بانه يدين بالولاء لهم، ولا ضرر في ذلك ، فقط ، عليه ان يعلن هذا احقاقا للشفافية. وقد سبق وطالبه اخرين وطالبته بايضاح انتماؤه لكنه لم يجب.
    من حقي الا يقتحم علي صندوق بريدي الخاص مقالات اراها حياد عن الحق وتزوير واضح لحقائق لا تحتاج لكثير من المجهود لفهمها.
    انا لا اكره الاخوان ، هم في النهاية مصريون ولم أجبل علي كراهية أحد ، لكني اختلف مع فكرهم تماما ومع تشيعهم وعصبيتهم لغير وطنهم ودينهم

    لم يتوقع احد شيكولاته يا سيد طارق ، فلست بهذه السذاجة وقد فقدت فيها الصديق والقريب ، لكنني ايضا اعلم ان الدم كله حرام ، دم الاخواني ودم الغير اخواني، وعندما يتقاعص من في السلطة عن حماية دم الشعب يكون في نظري أثم ومجرم ، مثله مثل مبارك الذي يقبع في السجن لانه لم يأمر بحماية المتظاهرين

    نحن جميعا نسعي لان تكون مصرنا الحبيبة دولة حرة مزدهرة وناجحة ، وكلنا يسعي لهذا ، وعصبيتنا وانحيازنا يجب ان يكون للحلم لا للفرد.
    تحياتي

    ReplyDelete