Tuesday, May 3, 2011

مفاجأة.. الوفد الشعبي المصري يقنع أثيوبيا بتعليق اتفاقية حوض النيل


علمت "الدستور الأصلي" أن وفد الديبلوماسية الشعبي المصري، الموجود الآن في أثيوبيا قد توصل إلى اتفاق مع رئيس الوزراء الأثيوبي يتضمن تأجيل اتفاقية "النيل" التي وقعتها أثيوبيا لحين إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في مصر وكذلك اتفق الجانبان على تكوين لجنة خبراء من الجانبين تبحث موضوع السد الذي تنوي أثيوبيا بنائه وفي حالة وجود أي تأثير له علي مصر يعاد النظر فيه مرة أخرى.
وقد ضم وفد الدبلوماسية الشعبي المصري كل من الدكتور أسامه الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية والشاعر سيد حجاب وعبد الحكيم جمال عبد الناصر ونائب السابق حمدين صباحي والناشطة كريمة الحفناوي وجورج إسحاق منسق حركة كفاية الأسبق والدكتور محمد أبو الغار والدكتور أيمن نور زعيم حزب الغد والمستشار هشام البسطويسي.
وفي اتصال هاتفي من أثيوبيا، أكدت الدكتورة كريمة الحفناوي أن ما تحقق هو إنجاز بكل المقاييس وأنه حال استقرار الأمور فمن الممكن عودة مصر إلى دورها الحقيقي في أفريقيا.
وأضافت الحفناوي، أن اللقاءات مع المسئولين الأثيوبيين أكدت أن الشعوب الأفريقية تحب مصر كثيرا ولا تنسى دورها الكبير أيام الزعيم جمال عبد الناصر ولكنهم كانوا يشعرون دائما بتعالي من مبارك تجاههم.
مشيرة إلى أن الاتفاق بينهم وبين الحكومة الأثيوبية هو بمثابة الخطوة الهامة للحفاظ علي مياه النيل خاصة بعد أن كاد نظام مبارك أن يحرمنا منها أو يضطرنا للدخول في حروب من أجلها.

No comments:

Post a Comment