Tuesday, January 24, 2012

كل عام ومصر بخير


كل عام ومصر بخير

بقلم: محمد شريف كامل*
24 يناير 2012

سنحتفل معا وسنحتفل دوما بنجاح الثوره التي حققت الكثير من أهدافها، فلقد خلعت رداء الخوف وخلعت معه أسوء ما في مصر وزبانيته. لقد بدئنا نتنسم رياح الحريه، فقد جلس اليوم أول مجلس شعب منتخب ديمقراطيا، وسيترأس دورته رجل تحترمه مصر كلها وسجنه زبانيت المخلوع.
سنحتفل معا وسنحتفل دوما بنجاح الثوره، التي وإن كانت قد حققت الكثير من أهدافها إلا إنها لم تنتهي ولن تنتهي، ليس لخاصيه تميزها ولكن لإن تلك هي طبيعه الثورات.
سنحتفل معا وسنحتفل دوما بنجاح الثوره، فلقد نجحت الثوره منذ يومها الأول وخطواتها تنقلها من نجاح إلى نجاح رغم أنف المشككين، الذين ينبع شكهم ذلك من عدم ثقه بالشعب المصري أو بأنفسهم. إنني لا أشكك في إخلاص ووطنيه من لم يدرك نجاح الثوره، إلا إنهم للأسف لم يدركوا حتى الأن طبيعه هذه المرحله من مراحل الثوره، والتي أدركها غالبيه الشعب المصري.
سنحتفل معا وسنحتفل دوما بشهدائنا الذيين حققوا هذا النجاح، فالشهيد يحتفل به ولا يبكى. يحتفل بإنجاذاته بعيدا عن التهييج السياسي الذي ينموا على الشحن العاطفي بعيدا عن العقل الذي نحن في أشد الحاجه له في مرحلتنا هذه، مرحله البناء.
سنحتفل معا وسنحتفل دوما ب25 يناير الذي جمع عيدان، عيد ثورتنا الوليده وعيد الشرطه*، شرطه مصر الشريفه وليست شرطه المخلوع.
سنحتفل معا وسنحتفل دوما بنجاح الثوره، مهنئيين أنفسنا، مهنئيين الجيش المصري لموقفه من الثوره، مهنئيين مجلس الشعب أول ثمار الديمقراطيه ومهنئيين الدماء العطره التي حققت ذلك ومنحتنا الأمل في المستقبل.
لم أجد في هذا اليوم غير تلك الكلمات بالإضافه لمقالي المنشور في 21 يناير 2011 "الخوف..والوهن..ولقمه العيش في عيد الشرطه"

وكل عام ومصر بخير
* لمذيد من المعلومات عن عيد الشرطة ولندرك مغذى هذا اليوم الذي يسعى أعداء التاريخ لمحوه من ذاكرتنا 


* Mohamed S. Kamel: is a Freelance writer, the editor of http://forafreeegypt.blogspot.com/, he is a professional engineer, a LEED Green Associate and a recognized project manager professional, he is Member of several civil society organizations, a co-founder of the Canadian Egyptian for Democracy (CEFD), National Association for Change in Egypt (Taghyeer – Canada), Association of the Egyptians of Montreal (AEM), Alternative Perspective Media (APM-RAM), , Quebec Antiwar movement “Échec à la Guerre”, Coalition for Justice and Peace in Palestine “CJPP”, ex-president and co-founder of the Canadian Muslim Forum (CMF), member of the board of trustee in the Canadian Muslim for Palestine (CMP) and Community Center for Montreal Muslims (CCMM) . He could be reached at public@mohamedkamel.com
      


مقالاتي ذات العلاقه المباشره:

January 20th, 2012
A year of a great revolution

22 نوفمبر 2011
المراهقة السياسية

November 19th, 2011
In the name of the revolution they are killing it

October 22nd, 2011
Revolution to build, not to revenge

23 يوليو 2011
لا تجهضوا الثورة

June 12th, 2011
The Arab Spring- a real people revolution

2 يونيو 2011
الثورة المصرية بن الحلم و الواقع

April 3rd, 2011
Palestine and the Egyptian Revolution

19 فبراير 2011
الشعب يريد تطهير البلاد... كل البلاد

February 13th, 2011
It is a Revolution that is changing the face of the Middle East

21 يناير 2011
الخوف..والوهن..ولقمه العيش في عيد الشرطه

January 8th, 2011
Is this Egypt that we knew?

No comments:

Post a Comment