Sunday, November 27, 2011

كمال أبو المجد: كافة مطالب التحرير تم الاستجابة لها


11/27/2011

كتب – سامي مجدي:
أكد الدكتور أحمد كمال أبو المجد، نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أنه كافة مطالب ثوار التحرير تم الاستجابة لها من وقف المحاكمات العسكرية للمدنيين وتشكيل حكومة إنقاذ وطني فتح تحقيق مع المتسببين في الأحداث الدامية في الأيام القليلة الماضية، مشيرا إلى أنه ''لايصح أن يترك المجلس العسكري السلطة''.

وقال أبو المجد، في مداخلة هاتفية في برنامج ''ناس بوك'' على قناة ''روتانا مصرية'' إنه ''لا يصح أن نقول المجلس العسكري يرحل حالا؛ فهذا أمر غير ديمقراطي على الإطلاق وسيعطى الفرصة لكل من يريد أن يفعل شيء يفعله''.

وأضاف أبو المجد أن المجلس العسكري أكد على أنه لا ينوي الاستمرار في الحكم ويعتزم تسليمه إلى سلطة مدنية منتخبة، على حد قوله.

واجتمع اليوم المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة مع عدد من ممثلي القوى السياسية والوطنية ومرشحين محتملين لرئاسة الجمهورية بمقر وزارة الدفاع بكوبري القبة، وذلك لمناقشة الوضع التي تمر به البلاد حاليا. وقال أبو المجد إن الاجتماع اتسم بالمصارحة التامة بين أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان وبين القوى السياسية ولم يكن هناك أي مجاملات''.

وأوضح أن الاجتماع استمر حوالي 3 ساعات ونصف وطرحت فيه كل القضايا والأزمات التي تمر بها البلاد، وأهمها هو تفرق الشعب المصري و عدم استماع البعض للبعض.

وأكد الدكتور أحمد كمال ابو المجد أنه ''يجب أن يكون هناك توافق بين أطراف المجتمع المصري للخروج من الأزمة الحالية''، وقال إن ''أخطر ما يواجه الثورة المصرية هو تفرق جموع الشعب المصري''


No comments:

Post a Comment