Saturday, November 15, 2014

المجلس الثوري المصري يعلن تأييده ودعمه لدعوة "مؤتمر تدشين الحملة الدولية للتضامن مع طلاب مصر"



السبت ١٥ /١١ /٢٠١٤

يعلن المجلس الثوري المصري تأييده ودعمه التام لدعوة "مؤتمر تدشين الحملة الدولية للتضامن مع طلاب مصر"، ويدعو المجلس المؤسسات الطلابية حول العالم وكذلك منظمات حقوق الإنسان الدولية للمشاركة في الوقفات والفعاليات المتضامنة مع طلاب مصر، وإعلان يوم ١٧ نوفمبر هو يوم التضامن مع طلاب مصر في حقهم في التعليم وحقهم في التعبير عن رأيهم بل وفى حقهم في الحياة.

ففي ظل حكم النظام العسكري الحالي يتم القبض على طالب يحمل رواية شهيرة ويتم اعتقال طالبة تحمل دبوس عليه كلمة "انتصارنا بكره" ويتم اعتقال وفصل الطلاب على الهوية ولأول مرة في تاريخ مصر تدخل قوات الأمن الى حرم الجامعات لقمع التظاهرات الطلابية السلمية والمطالبة بالحرية والرافضة للحكم العسكري، ووصل الأمر اقتحام قوات الأمن قاعات الدراسة وقتل الطلاب المنادين بالحرية داخل قاعات الدراسة.

ويوجه المجلس الثوري المصري التحية لطلاب مصر وقود الثورة ويشد على أيديهم ويؤكد دعمه ووقوفه مع مطالبهم المشروعة لتطهير البلاد من منظومة الفساد العسكرية واستكمال اهداف ثورتهم في ٢٥ يناير، ويؤكد المجلس أنه لن يألو جهدا في رفع هذه المطالب والتعريف بها في كل مكان في العالم.

ويدعو المجلس الثوري المصري وسائل الإعلام العالمية لتغطية فعاليات الطلاب المتضامنين مع طلاب مصر حول العالم وتوثيق هذا الحراك لتكون رسالة واضحة لكل العالم أن شباب مصر وفى القلب منهم الطلاب يناضلون في سلمية ضد نظام ضرب بإرادة الشعب عرض الحائط ويسعى لتثبيت أركانه بقوة السلاح وهذا ما لا يقبله المصريون ولن يعودوا إلى بيوتهم إلا بعد إسقاطه.
ويطالب المجلس الثوري المصري المؤسسات الطلابية والحركات الشعبية حول العالم بتحمل مسئوليتها الأخلاقية تجاه طلاب مصر من خلال الضغط على انظمة الدول الداعمة للنظام الديكتاتوري المستبد وأنها تخالف القيم التي تنادى بها من دعم واحترام ارادات الشعوب بآليات الديمقراطية.

عاشت مصر حرة 

ثورتنا مستمرة 

موعدنا ١٧ نوفمبر 

متضامنون مع طلاب مصر 

المجلس الثوري المصري 


للاستعلام والاستفسار، يرجى الاتصال بالمتحدثين الرسميين
عنهم


محمد شريف كامل،
المتحدث الرسمي باسم المجلس الثوري المصري

No comments:

Post a Comment