Tuesday, March 13, 2012

توفير 100 ألف توكيل لتمكين المصريين بالخارج من التأييد





أعلن المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات رئاسة الجمهورية فى رابع أيام الفترة المحددة للترشح، تقدم أول مرشحين بأوراقهما وهما أحمد محمد عوض، وأبو العز الحريرى، وقد أشار إلى المستشار حاتم بيجاتو الأمين العام بفحص الأوراق والعرض على اللجنة.

وعلى ذات منوال الأيام الثلاث السابقة؛ تقدم عدد غفير من المواطنين للاستفسار والاستعلام عن الإجراءات وطلب مستندات الترشح، وصل عددهم إلى 87 مواطنًا، ليصل العدد الإجمالى منذ أول أيام فتح باب الترشح وحتى اليوم الرابع إلى 471 مواطنًا.

وعلى صعيد آخر تم الاتفاق مع وزارة الخارجية على توفير مائة ألف نموذج تأييد، ترسل إلى بعثاتنا الدبلوماسية بالخارج، تمكيناً للمصريين المقيمين فى الخارج من ممارسة دورهم فى تأييد من يرغبون فى ترشحهم لرئاسة الجمهورية، وجارٍ الانتهاء من طباعة النماذج، وستصل إلى وزارة الخارجية فى التاسعة صباح الغد ليتم توزيعها على البعثات الدبلوماسية المختلفة، وجدير بالذكر أن التصديق على التوقيعات على هذه النماذج بغير رسوم، وستسلم النماذج للمؤيدين لإرسالها إلى راغبى الترشح بطريقتهم.

وفى الإطار ذاته تم التنسيق مع لجنة تحديث قاعدة بيانات الناخبين على إدراج الجيل الثانى من المصريين المولودين فى الخارج، ممن استخرجوا بطاقة رقم قومى خالية من عنوان داخل مصر، فى قاعدة بيانات الناخبين؛ ليتاح لهم للمرة الأولى فى تاريخ الانتخابات المصرية أن يقترعوا لاختيار الرئيس، توثيقًا لارتباطهم بالوطن الأم.

وفى سياق آخر تسلمت الأمانة العامة للجنة الانتخابات الرئاسية أول الإسطوانات المدمجة المسجل عليها معلومات المؤيدين، ويتم الآن فحصها، وتفريغ محتوياتها، وإدراجها على قاعدة بيانات تأييدات المرشحين بلجنة الانتخابات الرئاسية.

وسنوافيكم لاحقًا بنتائج الفحص والتفريغ..


No comments:

Post a Comment