Saturday, February 13, 2016

تذكرة بالبيان التأسيسي لـ المجلس الثوري المصري

هذه تذكرة واجبة، حتي يتذكر الجميع على ماذا أسس المجلس الثوري المصري في 8 أغسطس 2014، وما هي اهدافه ومبادئه


بسم الله الرحمن الرحيم
            وفاءً لدماء الشهداء وجراح المصابين وآلام المعتقلات والمعتقلين ، وإيمانا بحق المصريين في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، ودعما لثورة شعبنا المستمرة منذ 25 يناير وحتى اليوم، وبعد صمود شعبنا الأبي أمام بطش الانقلاب العسكري وقمعه، نعلن نحن المصريين في الخارج شركاء ثورة يناير 2011  تأسيس "المجلس الثوري المصري".
إن "المجلس الثوريّ المصريّ ": هو كيانٌ للقوى والأفرادِ المصريين في الخارجِ ، على اختلافِ اتجاهاتهم السياسيةِ وانتماءاتهم الفكرية، المتمسكينَ بمبادئِ ثورةِ 25 يناير، والعاملينَ على تحقيقِ أهدافها، والمناهضينَ لكلِّ صورِ الفسادِ والاستبدادِ والانقلابِ العسكريِّ وما ترتبَ عليهِ، والرافضينَ لتدخلِ المؤسسةِ العسكريةِ في السياسة، والمؤمنينَ بالشرعيةِ الدستوريةِ، والمتطلعينَ لتأسيسِ دولةٍ مدنيةٍ، تعبيرًا عن إرادةِ الشعبِ وحريتهِ في اختيارِ من يحكمهُ.
            ونحن إذ نعلن للشعب المصري عن تأسيس هذا المجلس دعما للحراك الميداني السلمي، فإننا نؤكد أننا لسنا بديلا عن القيادة الميدانية، بل مؤيدين ومساندين لخطواتها، مؤكدين إصرار الشعب المصري على الحصول على الحرية والكرامة والعدالة متمسكا بحقه الأصيل في اختيار حكامه تعبيرا عن إرادته الشعبية الحرة.
            ونؤكد أننا سنكرس جهودنا في التحرك الدولي على كل المستويات خاصة السياسية والقانونية والحقوقية والإعلامية لحشد الدعم اللازم للثوار في الشارع لمقاومة الحكم العسكري وأساليبه القمعية، وسنعمل على تفكيك دولة الفساد والاستبداد.
            كما نؤكد على احترام الإرادة الشعبية والشرعية بعد ثورة 25 يناير وقبل وقوع الإنقلاب، وأن الشرعية الثورية ستكون هي المرجعية الأولى لكافة السياسات والإجراءات التي ستتخذ بعد سقوط الإنقلاب ضد قوى الثورة المضادة.
            إننا ندعو كل الوطنيين من أبناء ثورة يناير داخل مصر وخارجها للالتفاف حول الثورة وأهدافها وتوحيد الجهود لمواجهة الثورة المضادة وانقلابها العسكري.كما ندعو كل القوى المدافعة عن حقوق الشعوب في العالم لدعم قضيتنا والانتصار لقيم الحرية والعدالة وحقوق الإنسان في مصر.
وإننا ندعو جميع الوطنيين للإنضمام والتعاون معنا لتحقيق الأهداف التالية:
اصطفافُ كافةِ القوى الثوريةِ والشبابيةِ المناهضةِ للانقلابِ ونظامِ الحكمِ العسكريِّ، ، وتجاوزُ خلافاتِ الماضي، وبناءُ رؤيةٍ مشتركةٍ للمستقبل.
حشدُ الدعمِ الدوليِّ لثورةِ يناير ، وحقِّ الشعبِ المصريِّ في إقامةِ دولةٍ مدنيةٍ دستوريةٍ.
تقديمُ الدعمِ الكاملِ للمقاومة الشعبية وكافة قوى الثورةِ في الداخلِ لإسقاطِ الإنقلاب والحكمِ العسكريِّ، وتحقيقِ التحرُّرِ والاستقلالِ الكاملِ للإرادةِ الشعبية.
تحقيقُ أهدافِ ثورةِ يناير من خلالِ مشروعٍ سياسيٍّ انتقاليٍّ متكاملٍ.
رسمُ مسارات تفكيكِ مؤسساتِ الفسادِ وأركانِ الدولةِ العميقةِ، وإعادةِ بناءِ مؤسساتِ الدولةِ على أسسٍ من الشفافيةِ، وسيادةِ القانون.
بناءُ دولةِ المواطنةِ، والعدلِ، والحريةِ، والكرامةِ الإنسانية.

كما سيقوم المجلس بمهامه المختلفة من خلال المكاتب الأتية:
مكتب سياسي، يقوم على الشئون السياسية و إدارة الاتصالات والعلاقات الدولية للمجلس، مع جميع الحكومات و البرلمانات ومؤسسات المجتمع المدني.
مكتب قانوني وحقوقي، يتولى توثيق وحصر الجرائم والانتهاكات في ظل الانقلاب العسكري والتواصل مع الجهات القانونية والحقوقية لملاحقة من قاموا بهذه الانتهاكات امام المحاكم الدولية والإقليمية.
مكتب إعلامي، يتولى التواصل مع كافة وسائل الإعلام من خلال استراتيجيات وسياسات تفصيلية تحقق نشر رسالة المجلس وأعماله وتفعل التأييد لمقاومة دولة الاستبداد والفساد.
            وجاري تشكيل هذه الهياكل مع استكمال تأسيس المجلس الثوري، حيث تم تكليف الهيئة التنفيذية للتواصل مع جميع الكيانات والأفراد الفاعلين لدعوتهم للمشاركة في تحقيق أهداف المجلس.
            إن القوى الوطنية والثورية وبعد عام من انكشاف المواقف والمؤامرات لقادرة على مواجهة الانقلاب الدموي الإرهابي الذي سرق ثورتنا وقتل وسجن أبناء شعبنا، وباع وطننا، ونشر فيه الفقر والخراب والإرهاب، وخطف رئيسه المدني المنتخب الدكتور محمد مرسي واعتقل النشطاء السياسيين والثوريين
            وأخيرا فإن "المجلس الثوري المصري" ليؤكد على حق المصريين في رفض القهر والظلم وإرهاب دولة العسكر، والحق في المقاومة الشعبية ضد حكم العسكر ومحاكمة القتلة والمجرمين، والقصاص للشهداء والمصابين . . . حفظ الله مصر وشعبها وثورتها

No comments:

Post a Comment