Saturday, December 14, 2013

حتى لا ننسى: مذبحة رابعة



حتى لا ننسى: مذبحة رابعة
محمد أبو الغيط منقول من
«ده كان اعتصام مسلح مش سلمي . شفت كام ظابط ماتو هناك؟»



هذا هو رد كل من يريدون منح الشرعية للمذبحة والراحة لضمائرهم، بدءًا من مصطفى حجازي حتى أبسط راكب بجوارك في المترو..!!
وهذا هو الرد علي هذا الهراء :

1. الإحصاء الموثق بالاسم والرتبة والمكان يقول إن عدد قتلى الشرطة يوم فض رابعة 42 قتيلا على مستوى الجمهورية- نفس الرقم الذي أعلنته الداخلية- منهم 7 فقط لا غير سقطوا في رابعة.
2.حسب كلام وزير الداخلية في مؤتمره الصحفي، فإن الأسلحة المضبوطة في رابعة هي 10 بنادق آلية و29 بندقية خرطوش...
3. أين ترسانة السلاح الثقيل، والأسلحة الكيميائية، والصواريخ التي تحدثت عنها الداخلية والإعلام- لا مؤاخذة- والخبراء الإستراتيجيون؟
4. هل تنظيم الإخوان الرهيب وحلفاؤهم المرعبون من حماس حين يقررون تسليح الاعتصام سيكون معهم 40 قطعة سلاح خفيف فقط، يقتلون بها 7 من أعدائهم فقط؟ ده آخرهم في الأكشن يعني؟
5. القرار التنظيمي بالتسلح كان سيعني وجود آلاف المسلحين بآلاف قطع السلاح الخفيف والثقيل، وليس هذا العدد المتواضع. هناك مشاجرات شعبية عادية في إمبابة يظهر بها سلاح أكثر!
6. التوصيف الصحيح، الذي أجمعت عليه الشهادات والتقارير الدولية، هو وجود أشخاص وسط المعتصمين، أتو بأسلحتهم بشكل فردي.
7. هل وجود هؤلاء، وأيضاً حدوث حالات فردية من الاعتداء على مواطنين أو صحفيين يبرر المذبحة؟ قطعاً لا!

كل القوانين المحلية والدولية تقول إن على القوات، حتى في حالات الحروب في الأماكن المدنية الأجنبية، التعامل بالسلاح الناري المميت فقط مع الأشخاص الذين يشكلون بسلاحهم خطورة على حياة القوات، وليس أي شخص آخر أعزل يكفي لردعه وسائل أقل عنفاً.
8. المسلحون هنا هم على الأكثر 40 شخصًا كانو يحملون 40 قطعة سلاح، وبافتراض أنهم قتلوا جميعاً، فماذا عن أكثر من 800 هم باقي الضحايا؟
9. نسبة المسلحين إلى السلميين في القتلى بافتراض صحة هذه الأرقام هي 1 : 21 .. هذه أكبر بكثير من نسبة المسلحين إلى السلميين في قتلى حروب إسرائيل على غزة ولبنان، والتي أدانت بها المنظمات الدولية جرائم الحرب الإسرائيلية ضد المدنيين!
10. الفيديوهات والشهادات والتقارير الدولية كلها تؤكد وقوع أعداد كبيرة من القتلى العزل تماماً. هناك من ظهر بوضوح يتم قتله برصاص قناص مباشر في رأسه، بينما يصور أو يختبئ، أو حتى يحمل جثة شهيد آخر.

كيف يمكن أن تسمي المذبحة بأي اسم إلا بأنها مذبحة؟
محمد أبو الغيط
ذكري مذبحة رابعة

No comments:

Post a Comment