Tuesday, September 9, 2014

القرار رقم 1 لسنة 2014 من المجلس الثوري المصري

القرار رقم 1 لسنة 2014
الصادر في الثاني عشر من ذي القعدة 1435 الموافق الثامن من سبتمبر 2014
من المجلس الثوري المصري


القرار رقم 1 لسنة 2014 بخصوص نفي أي التزام قانوني على مصر بناء على أية اتفاقات أو معاهدات أو عقود تتم مع
منظومة الانقلاب العسكري الراهنة والنظام الناجم عنه


مقدمة القرار:

لما كان الانقلاب العسكري الذي حدث في الثالث من يوليو 2013 والنظام الناجم عنه يستمدون سلطتهم عن طريق إجراءات ليس لها أية مشروعيه، فإن المجلس الثوري المصري يؤكد على ما سبق ذكره في بياناته المتكررة من أن الرئيس الشرعي الوحيد لجمهورية مصر العربية هو الدكتور محمد مرسي محمد عيسى العياط، الرئيس المنتخب شعبيا بالانتخاب الحر المباشر من قبل الشعب المصري في الرابع والعشرين من يونيو 2012 ، وأنه باق على شرعيته وولايته القانونية ، وإن حيل بينه وبين القيام بمهامه الدستورية منذ 3 يوليو 2013 بفعل من انقلاب عسكري قاده وزير الدفاع في حينها، وقام بتعيين أحد القضاة رئيسا مؤقتا للبلاد بعد أن عطل العمل بالدستور المستفتي عليه والموافق عليه شعبيا منذ 15 ديسمبر 2012، وجمد مجلس الشورى المنتخب ، ونصب نفسه رئيسا بلا وجه حق منذ 8 يونيو 2014.

ومصداقا لإرادة الشعب المصري التي عبر عنها التحالف الوطني لدعم الشرعية وقوی ثوريه اخری في بيانات متعددة. ولما ثبت بالدليل القاطع ان ذلك النظام الجاثم على مصر وشعبها يبدد ما بقي من ثروات مصر ومدخرات شعبها ويقترض ليمول جشع الفساد، فان المجلس الثوري المصري أصدر قراره رقم (1) لسنة 2014.


القرار:

 لا تلتزم مؤسسات الدولة الشرعية بأية اتفاقات او معاهدات أو قرارات أو عقود تصدر عن النظام غير الشرعي المغتصب، ويقع باطلا كل موافقة أو تعامل رسمي مع هذه السلطة الجبرية الانقلابية في مصر ولن يترتب عليها أية حقوق أو التزامات، وانه لن يكون من حق أية جهة، دول كانت أو منظمات أو شركات أو أفراد لم تراع هذه الحقائق أن تطالب السلطة الشرعية بأي من ذلك عند استئنافها لمهامها.

ويتعين على الموظفين الاداريين في الدولة والافراد الالتزام بهذا القرار، الساري من تاريخ أن حيل بين السلطة الشرعية وبين القيام بمهامها الدستورية.


للاستعلام والاستفسار، يرجى الاتصال بالمتحدثين الرسميين
عنهم

محمد شريف كامل،
المتحدث الرسمي باسم المجلس الثوري المصري



No comments:

Post a Comment